Hello and Welcome! MOROCCAN ENDO-UROLOGY ASSOCIATION

شارك البرفسور ربيع رضوان في مؤتمر آسيا الوسطى الثاني لجراحة المسالك البولية CACU-2023 الذي نُظّم بكازاخستان في الفترة من 20 إلى 21 أكتوبر الماضي.

جمع هذا المؤتمر الدولي الخبراء المهتمين بجراحة المسالك البولية في العالم حيث تم تبادل الخبرات وأحدث التجارب العلمية والطبية في هذا المجال، حيث شارك أكثر من 30 دولة وحوالي 600 مشارك.

وقدم بلاغ في الموضوع أنه تم خلال مؤتمر CACU-23 تقديم برنامج غني بما في ذلك قضايا أورام المسالك البولية، جراحة المسالك البولية التقليدية أو بالمنظار، وأمراض الذكورة، وطب الأطفال، وعلاج أمراض الحصوات البولية والاضطرابات التناسلية، وأحدث التقنيات في طب المسالك البولية.

وجمع مؤتمر CACU كبار أطباء المسالك البولية من دول مثل أذربيجان وأفغانستان وإيران وكازاخستان وقيرغيزستان، طاجيكستان، تركيا، تركمانستان، روسيا، وأوزبكستان، في وقت وجهت الدعوة استثناء لطبيب مغربي ممثلا في البرفسور ربيع رضوان رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار.

وقام البرفسور ربيع رضوان بإلقاء محاضرة في اليوم الأول من هذا المؤتمر الدولي ضمن أكثر من 100 طبيب عالمي في موضوع “إزالة ورم الغدد الكظرية من الجزء العلوي من الكُلى بطريقة المنظار ثلاثي الأبعاد… تجربة مغربية” Retroperitoneal adrenalectomy 3D laparoscopic. A Moroccan experience.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *