Hello and Welcome! MOROCCAN ENDO-UROLOGY ASSOCIATION

تواصلت يوم السبت 14 ماي بمرزوكة بالراشيدية فعاليات القافلة الطبية التي تنظمها الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار من13 الى 14 من الشهر الجاري .

وخلال الجلسة الصباحية الاولى اليوم السبت قدم الطبيب العالمي “كلود ابو ” عرضا مهما عن التطور التاريخي لتقنيات التطبيب والعلاج والتعاطي  مع الاورام وسرطانات المثانة ، مستعرضا تجارب دول العالم والتحولات الكبرى في نوعية العلاجات خاصة التقنية منها التي عرضت  في مؤتمرات عالمية طبية كبرى وحضيت بإجماع طبي عالمي خاصة في الشق المرتبط بعلاجات البروستات التي ابانت التجارب  في الولايات المتحدة الامريكية وفرنسا على علو كعبها في هذا الشأن.

الطبيب العالمي ربط بين علاج البروستات والتركيبة السكولوجية للمريض معتبرا ان جوانب عدة في طبيعة المرض قد تكون من العناصرالمساعدة او المعقدة لعملية  العلاج ، مستعرضا بعض التقنيات والآليات الحديثة التي أصبحت مساعدة على جراحة حديثة بتقنيات عاليةمضمونة النتائج وعامل محفز للطبيب وللعملية العلاجية  ككل .

المناسبة كانت مواتية أيضا ليعرض هذا الطبيب العالمي أحدث التقنيات في جراحة البروستات مما مكن الأطباء الذين حضروا الندوة  من التعرف  بالصوت والصورة على هذه التقنيات والاستفادة منها مشكلة فرصة علمية فريدة في هذا النوع من الجراحة .

Source: https://albalad.ma/29187.html

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *