Hello and Welcome! MOROCCAN ENDO-UROLOGY ASSOCIATION

“هدفنا هو علاج مرضى المسالك البولية بأحسن الطرق كما في الخارج والتكوين المستمر للأطر الطبية “كان هذا تصريح ربيع رضوان رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار اليوم خلال المؤتمر السنوي للجمعية (مؤتمر شمال إفر يقيا الخامس لجراحة المسالك البولية، والاجتماع الدولي الثاني عشر حول جراحة المسالك البولية الحديثة)الذي انعقد اليوم بأحد فنادق الدار البيضاء .
هذا الحدث العلمي الذي يشكل فرصة لجمع مختصين في تخصصات متعددة حول موضوعات ذات راهنية مرتبطة بجراحة المسالك البولية، حضره عدة شخصيات طبية دولية من فرنسا وعربية من لبنان وقطر ومصر كرئيس الرابطة العربية لل مسالك البولية وكذلك دولة قطر والذين يساهمون في التكوين الفعال لعلاج المريض في أسرع وقت وبأقل ضرر .
ويعرف هذا الحدث برمجة العديد من الأنشطة على مدى ثلاثة أيام حيث تم يوم أمس الخميس عقد ورشة متقدمة لل جراحة الحية بإجراء عملية جراحية لأول مرة في المغرب في خمس دقائق بالبخار.
وأكد ربيع أن المؤتمر سيكون فرصة للأطباء قيد التكوين لتقديم أعمالهم العلمية ودراساتهم المنجزة خل الهذه ال Oui.
وشدد على ان المغرب يتوفر على التقنيات العالية والكفاءات البشرية لكن للأسف تنقص الآلات المتطورة التي تواكب هذا ال تطور المستمر في جراحة المسالك البولية بالمنظار .
كما تم تكريم العديد من الشخصيات الطبية كالدكتورة ربيع بهاء والبروفيسور عبد اللطيف الشرقاوي ومحمد برادة المدير الس ابق لسابريس طالب رشدي المظير العام لمجموعة أكديتال.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *