Hello and Welcome! MOROCCAN ENDO-UROLOGY ASSOCIATION

اختتمت مساء يوم الجمعة 13 ماي بمرزوكة اقليم الرشيدية القافلة الطبية لصالح البدو الرحل التي نظمتها الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار .

وعاينت “البلد” بمنطقة “راس العرق” بمرزوكة توافد العشرات من رحل المنطقة في قوافل وجماعات طيلة عشية اليوم الجمعة على المستشفى المتنقل للخضوع للكشوفات والتحاليل في استجابة تلقائية استفادوا خلالها من ادوية وعلاجات كل لحالته .

واستفاد خلال هذه القافلة العشرات  من البدو الرحل في المنطقة من كشوفات عن طريق الكشف السريري والكشف بالصدى وتحاليل وادوية بالمجان في انتظار إجراء عمليات جراحية للحالات التي تستدعي  ذلك في غضون الاسابيع المقبلة بالمستشفى الجامعي مولاي على الشريف بالراشيدية .

وقال البرفسور ربيع رضوان رئيس الجمعية المغربية لجراحة المسالك البولية بالمنظار في تصريح للبلد أن هذه القافلة تأتي عنوانا لاستمرار مبادرات  الجمعية في توسيع دائرة الاستفادة من العلاج والتطبيب والدواء لشريحة واسعة من المواطنين المغاربة في مناطق عدة ،

مشيرا إلى أن  الجمعية التي استقدمت عدد من أطرها من اطباء وصيادلة ومختصين لإنجاح هذه القافلة واعية بأهمية مثل هذه المبادرات الانسانية ،

موجها الشكرللسلطات المحلية والفعاليات المدنية بالمنطقة  التي ساعدت على انجاح هذا العمل الانساني الكبير .

Source: https://albalad.ma/29152.html

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *